الخميس، 30 يونيو، 2011

أنصار مبارك يشتبكون مع المتظاهرين بميدان التحرير قبل جمعة "الوفاء للشهداء"

الا لعنة الله على الظالمين ياااااااااااارب تتحقق كل اهداف الثوره وتنصرنا ع كلاب حسنى 

إيمان عبد المنعم ووكالات 




توافد المتظاهرون مساء الخميس علي ميدان التحرير وذلك للمشاركة في جمعة "الوفاء للشهداء" وقارب عددهم الثلاثة آلاف متظاهر، حيث يتواجد بميدان التحرير عدد كبير من أهالى الشهداء، فضلا عن بعض القوى السياسية التي أعلنت مشاركتها غدا وذلك للمطالبة بضرورة إعدام وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي وسرعة محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك وأسرته وكل رموز النظام البائد.

فيما حاول بعض أنصار الرئيس السابق الاحتكاك بالمتظاهرين، واشتبكوا معهم، بعدما قامت بعض السيدات من أنصار مبارك بسبهم واتهامهم بأنهم يقومون بأفعال منافية للآداب، فقام بعض المتظاهرين بالاعتداء عليهن، قبل أن يتدخل آخرين ويخرجوا السيدات من وسط الميدان ويقيموا حواجز على مداخل ومخارج التحرير لمنع وصول مؤيدي مبارك للمتظاهرين. 
فيما طالب المتظاهرون بسرعة القصاص من الضباط والمسئولين الذين استباحوا دماء الشهداء، وكذلك المحرضين على موقعة الجمل، وذلك من خلال محاكمات علنية وعادلة، فيما يطالبون أيضا بضرورة وقف الضباط والمسئولين المتهمين عن العمل حتى لا يستطيعوا استغلال نفوذهم في التأثير على التحقيقات بأية صورة.

واستمر الغياب الأمني داخل ميدان التحرير والمنطقة المحيطة به وذلك منذ أحداث أمس الأول عندما وقعت اشتباكات بين بعض أهالي الشهداء وقوات الأمن وكانت بدايتها أمام مسرح البالون بالعجوزة وانتقلت على إثرها لمنطقة ميدان التحرير وأمام مبنى وزارة الداخلية.

ويقوم حاليا المتظاهرون بتظيم الحركة المرورية بالميدان والتي تشهد إلى حد كبير سيولة في الحركة المرورية، فيما تمكن المتظاهرون في ضبط أحد اللصوص بالإضافة إلى أحد الأشخاص الذي كان يرتدي نقابا حيث تم تسليمه لقوات الجيش المتمركزة بجانب السفارة الأمريكية.

كما يشهد ميدان التحرير تواجد العديد من الباعة الجائلين الذين يستغلوا أيام الجمعات لبيع منتجاتهم وهو ما افتقدوه خلال الفترة الماضية وذلك لهدوء الأوضاع نسبيا.

ليست هناك تعليقات: